Screening of "Home" in Arabic at Al-Azhar Park

2015

يلقي الفيلم الوثائقي ” المنزل” الضوء على التنوع الرائع للحياة الطبيعية وثراء تلك الحياة على سطح كوكب الأرض، كما إنه يبرز كيف يمكن للأنشطة البشرية المتواصلة أن يعطل التوازن البيئي لكوكبنا.
 
وقد قام السيد/ يان أرتوس بيرتند، مخرج الفيلم بتصور العالم وعجائبه على الأرض من أعالي السماء مستخدما إحساسه القوي والمرهف بالجمال وناقلا للمشاهدين في جميع أرجاء الأرض إلى أي مدى يصل تنوع وجمال هذا الكوكب، مع التركيز على عمليات إزالة الغابات على نطاق واسع، إضافة إلى الانبعاثات الغازية الضارة وتلوث المياه والهواء والتربة وتشويه الأرض.

واحتاج المخرج الفرنسي ثمانية عشر شهرا لإكمال عمله، حيث استخدم أثناء التصوير طائرة مروحية صغيرة طار بها فوق مناطق عديدة وما يزيد على خمسين بلد من بلدان العالم. وتم عرض الفيلم للمرة الأولى في عام ٢٠٠٩، وأصبحت الرسالة التي أراد الفيلم إيصالها أكثر إلحاحا اليوم حيث تفصلنا بضعة أشهر قليلة فقط عن إفتتاح المؤتمر الدولي القادم للأمم المتحدة  حول التغير المناخي في باريس خلال شهر ديسمبر القادم.

ومن المتوقع أن يصل المؤتمر إلى اتفاق بشأن التغير المناخي العالمي والذي من شأنه أن يحد من ارتفاع درجات الحرارة حول العالم إلى أقل من درجتين مئويتين عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية. وسيتم عرض الفيلم باللغة العربية في حديقة الأزهر بالقرب من البحيرة الغاطسة في يوم ٢ أكتوبر ٢٠١٥ في الساعة ٦:٣٠ مساءاً; وذلك بغية تسليط الضوء على ما تقدمه قيادات الاتحاد الأوربي وألمانيا للالتزام بتدارك الآثار السلبية المترتبة على التغير المناخي.

وندعوا ونرحب بالجميع لمشاهدة هذا الفيلم المتميز معنا!

Meet our Panelists

Dr. Ali Abo Sena

Director, Egypt National Cleaner Production Centre, Ministry of Industry and Foreign Trade

Dr. Yasser Sherif

Managing Director, Environics

Dr. Kurt Wiesegart

Team Leader at MED ENEC - Energy Efficiency in the Construction Sector in the Mediterranean

Dr. Ibrahim Yassin

Energy Efficiency Project Manager at UNDP

Meet our Moderators

Mr. Ahmed Sedky

expert on sustainable and renewable energy systems and solutions

Are you interested? Don’t miss out by registering to our events. We hope to see you there.